صحة وتغذية

جوز الهند للسكري: ما هي الفوائد والاضرار؟

جوز الهند للسكري: ما هي الفوائد والاضرار؟ من المشاكل التي يواجهها الكثير من مرضى السكري بشكل يومي ما إذا كان الطعام أو الفاكهة أو الوجبة الخفيفة التي يرغبون في تناولها ضارة بمستوى السكر في الدم أو ما إذا كان بإمكانهم تناولها بأمان.

تم نشر العديد من المقالات حول الآثار الضارة أو المفيدة للأطعمة المختلفة لمرضى السكر، ومن بين هذه الثمار الصعبة جوز الهند.

وجوز الهند فاكهة عالية الدهون وعالية الدهون والسعرات الحرارية ويخشى مرضى السكر تناولها.

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

في هذا المقال من اعشاب، نريد أن نتحدث عن الفوائد الضارة أو المفيدة لجوز الهند لمرضى السكري والعلاقة بين تناول الكربوهيدرات والألياف ومرض السكري.

اخترنا لك لتقرأ: هل زيت جوز الهند لمرضى السكري مفيد؟

مرض السكري من الماضي إلى الحاضر

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

على الرغم من أن هذا المرض اليوم، بفضل سكر الدم وأدوية الأنسولين وزيادة وعي الأطباء والأشخاص بمرض السكري، لم يعد يعتبر مرضًا مميتًا، لكنه لا يزال يُنظر إليه على أنه مضاعفات مزمنة تحتاج إلى الاهتمام الكافي.

منذ سنوات، منع الأطباء مرضى السكر من تناول أي أطعمة سكرية لأنهم لم يكونوا على دراية كافية بالمرض، ولكن الآن اكتسب العلم الطبي فهمًا أكثر دقة لتأثير الأطعمة المختلفة على نسبة السكر في الدم.

قائمة بسيطة بالأطعمة المسموح بها وغير المرخصة لـ يركز مرض السكري على إدارة تناول الكربوهيدرات الكلي لهؤلاء المرضى.

على عكس معتقدات الكثيرين، فإن تناول الكربوهيدرات التي يتم هضمها ببطء في الجسم يمنع التقلبات الشديدة في نسبة السكر في الدم.

كما أن الألياف الموجودة في الطعام تقلل من معدل امتصاص الكربوهيدرات والسكر من الطعام المستهلك ، وهو أمر مفيد لمرضى السكر.

اخترنا لك لتقرأ: فوائد زيت جوز الهند وكيفية استخدامه لبشرة وشعر جميلين

كما نعلم جميعًا، يلعب أسلوب الحياة والنظام الغذائي الصحي دورًا مهمًا في صحة الأشخاص المصابين بداء السكري، وعندما يدرك الشخص المصاب بالسكري كيف تعمل الأطعمة، وخاصة الكربوهيدرات.

على نسبة السكر في الدم، فقد يكون من الأسهل معرفة ذلك. قرر استهلاك الأطعمة المختلفة، بما في ذلك جوز الهند، وبعد استشارة طبيبك، تأكد من الأطعمة التي يجب تناولها ومتى.

جوز الهند للسكري

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

هل تحب جوز الهند الطازج؟ إذا كان الأمر كذلك، فما المقدار الذي تفضله من هذه الفاكهة اللذيذة في كل مرة؟

ربما ليس كثيرًا لأنه من الصعب مضغ قطع كبيرة من جوز الهند وعادة ما تستخدم جوز الهند الطازج المبشور أو المفروم في طعامك بدلاً من ذلك.

نظرًا لقلة كمية جوز الهند المستهلكة خلال اليوم، فإن حصة هذه الفاكهة في الاستهلاك اليومي من إجمالي الكربوهيدرات ليست كبيرة جدًا.

اخترنا لك لتقرأ: 11 من فوائد ماء جوز الهند لا تصدق للصحة

وإذا أردنا وضع معيار لاستهلاك جوز الهند كوجبة خفيفة جيدة، فهذه الكمية تبلغ حوالي 5 سمكها 1.25 سم
(حوالي 45 جرام).

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يبلغ إجمالي الكربوهيدرات في 45 جرامًا من جوز الهند حوالي 6.9 جرام ، وهو ما يمثل حوالي 2٪ من احتياجات الجسم اليومية من هذه المادة.

والأكثر إثارة للاهتمام، من هذه 6.9 جرام ، 2.8 جرام فقط سكر.

جوز الهند والسكري والألياف

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

يعتبر جوز الهند مصدرًا استثنائيًا للألياف، لدرجة أنه في بعض المناطق يتم تعبئة ألياف جوز الهند في كبسولات ويتم توفيرها كمكمل غذائي للأشخاص الذين يعانون من نقص في هذا النوع من الألياف.

تبلغ كمية الوجبة الخفيفة التي ذكرناها سابقًا حوالي 4 جرامات من الألياف، والتي توفر 16٪ من احتياجات الجسم اليومية من الألياف.

ولا شك أن الفاكهة التي يمكن أن تمنح أجسامنا 16٪ من الألياف جنبًا إلى جنب مع 2٪ فقط من الكربوهيدرات هي اختيار ذكي سيكون لمرضى السكر.

نقاط مهمة لا يجب نسيانها

يحتوي جوز الهند على الكثير من الدهون وخاصة الدهون المشبعة فيه عالية، لذلك إذا كنت حساسًا لوزنك وتريد التخلص من الدهون الزائدة في جسمك، فمن الأفضل التفكير في تناول الكثير من جوز الهند. مانع!

ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الدهون مفيدة، لأن تناولها مع الألياف يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة، وهذا بدوره له تأثير جيد في تقليل الوجبات الخفيفة ويساعد على إنقاص الوزن وإدارة نسبة السكر في الدم.

اخترنا لك لتقرأ: كيف تطحن جوزة الطيب؟

إذا أردنا الحصول على استنتاج عام حول استهلاك جوز الهند الطازج لمرضى السكر، فإننا نوصي مرضى السكر بالحفاظ على استهلاك جوز الهند باعتدال وتجنب الاستهلاك المفرط.

أيضًا، إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى جوز الهند الطازج، فإن 28 جرامًا من جوز الهند المجفف يعادل مربعًا من جوز الهند الطازج بالأبعاد التي تحدثنا عنها سابقًا.

يوصى أيضًا بشدة برسم خط أحمر حول استهلاك جوز الهند المحتوي على إضافات السكر المتوفرة في المتاجر.

منتجات جوز الهند للسكري

سؤال آخر غالبًا ما يخطر ببال مرضى السكر هو ما إذا كانت المنتجات المشتقة من جوز الهند، والتي عادة ما تكون غنية بالدهون، مفيدة أو ضارة لمرضى السكري.

زيت جوز الهند للسكري

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من السعرات الحرارية من الدهون المشبعة وأحماض أوميغا 6 الدهنية ويفتقر إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات أو الألياف، أي الدهون النقية!

الدهون في زيت جوز الهند عبارة عن دهون ثلاثية متوسطة السلسلة، أو MCTs.

على الرغم من أن هذه الدهون تساعدك على إنقاص الوزن، إلا أن هذا التأثير ليس مهمًا، على سبيل المثال، أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت جوز الهند بعد 6 سنوات، فإن القمر لديهم متوسط ​​فقدان الوزن بحوالي حوالي 3 كجم

يساعد زيت جوز الهند على زيادة الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول السيئ، وله تأثير جيد على إذابة دهون البطن التي تسبب أمراض القلب ويبطئ من تطور مرض الزهايمر.

أظهرت الدراسات الحديثة أن MCT الموجود في زيت جوز الهند يتم امتصاصه مباشرة عن طريق الأمعاء ويستخدم كمصدر للطاقة بعد دخوله إلى الكبد.

على الرغم من عدم وجود دراسة بشرية كافية في هذا المجال ، ولكن وفقًا لنتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات، فقد حسنت MCT أيضًا من مقاومة الأنسولين ووظيفة الأنسولين في جسم الفئران المصابة بداء السكري.

لحم جوز الهند للسكري

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

يحتوي لحم جوز الهند (قشور بيضاء) على الألياف والبروتين والمعادن مثل المنغنيز والسيلينيوم والحديد وكذلك الفيتامينات C و B جنبًا إلى جنب مع الستيرولات النباتية.

هذه المغذيات غنية بالسعرات الحرارية من الدهون المشبعة وأحماض أوميغا 6 الدهنية. دقيق جوز الهند هو في الواقع لحم جوز الهند المطحون.

إن دقيق اللحم وجوز الهند غنيان بالألياف واستخدامهما في الأطعمة المختلفة أو خبز الخبز والبسكويت يقلل من مؤشر نسبة السكر في الدم والحمل الجلايسيمي للأطعمة المختلفة وهو مفيد لمرضى السكر.

الحليب وماء جوز الهند للسكري

جوز الهند للسكري
جوز الهند للسكري

يتم الحصول على حليب جوز الهند عن طريق عصر لحم جوز الهند وهو مشابه جدًا لحوم جوز الهند من حيث القيمة الغذائية.

وغني بالألياف والبروتينات ولكنه غني بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

لحم جوز الهند غني بفيتامينات ج، هـ، ب، الستيرولات النباتية والسعرات الحرارية من الدهون.

ماء جوز الهند هو في الواقع حليب جوز الهند المخفف وهو أقل بكثير من السعرات الحرارية.

لا ينصح باستخدام ماء جوز الهند بشكل عام لمرضى السكري.

تحتوي هذه المياه على مستويات عالية من البوتاسيوم، والتي يمكن أن تسبب ارتفاعًا حادًا في بوتاسيوم الدم، على الرغم من أن هذا قد لوحظ في المرضى الذين يشربون لترًا واحدًا من ماء جوز الهند يوميًا لفترة طويلة.

ملاحظات ختامية

على الرغم من كل الفوائد المذكورة، فإن الدراسات حول العلاقة بين جوز الهند ومرض السكري باستثناء انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم من اللحوم ودقيق جوز الهند ما زالت في مراحلها الأولى.

لذلك ينصح مرضى السكر باستهلاك الكثير من جوز الهند.

تجنب منتجاته واستهلاك جوز الهند زيت أو لحم أو طحين جوز الهند في المتوسط ​​2 إلى 3 مرات في الأسبوع، ولا تهمل التحكم في السعرات الحرارية خلال هذه الفترة.

يوصى بالاهتمام بأصالة زيت جوز الهند وتجنب استهلاك زيت جوز الهند المعالج.

إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند للطبخ، فلا تعرضه للحرارة العالية لأنه سيتلف الزيت ويقلل من خصائصه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى