اعشاب للبشرة

تجربتي مع شرب الماء لعلاج حب الشباب

تجارب لعلاج حب الشباب

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

تجربتي مع شرب الماء لعلاج حب الشباب، ظهور حب الشباب أمام الآخرين يؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية، لأنه يؤدي إلى ظهور سيء جدًا للوجه، لكن يمكنك محاولة التخلص منه بسرعة.

الاعتماد على العلاجات السريعة مثل إضافة الماء إلى مدخولك اليومي، لأنه من أقوى العناصر التي ترطب البشرة وتعمل على القضاء على تلك البثور.

تجربتي مع شرب الماء لعلاج حب الشباب

حب الشباب من المشاكل التي يواجهها الشباب والشابات، بالرغم من أنه قد يصيب الأشخاص من مختلف الأعمار، إلا أن المشكلة لا تكمن فقط في أنه يؤثر سلبًا على جمال الشخص وثقته بنفسه ونفسيته.

كما يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الوجه وهي سيئة للغاية مثل الندوب، لذا في الفقرة التالية سنتعرف على بعض تجارب شرب الماء لعلاج حب الشباب.

اخترنا لك لتقرأ: 15 من فوائد زيت زهرة الياسمين

تجربة 1

الحمد لله فوجئت بالنتيجة المذهلة على وجهي. أصبح وجهي أكثر وضوحا وأصبحت البثور صغيرة لدرجة أنني لم أستخدم العلاج الذي وصفه لي طبيبي، وكانت البثور أسفل وفوق الجلد منتفخة وحمراء، وبدأ شيء ما يختفي ويلتهب.

ذهبوا وانخفض التورم وحتى الأوردة الحمراء قلت ولكني لا أعرف بسبب الحجامة وانخفض شرب 70٪ من الماء. بالطبع أريد أن أقول، لكنني أيضًا أحرزت تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بـ (الإمساك) إن شاء الله.

حتى طفلي شرب نصف كوب صغير جدا من الماء وذهب إلى الحمام بعد دقائق قليلة بعد أن عذبني (بسبب الإمساك) رضي الله عنه.

أحمد الله وأشكره على كل حال وأتمنى لك شرب ماء صحي جدا للبشرة والجسم ويشفي من معظم الأمراض العضوية، أرجو الإطلاع على موضوعي عن شرب الماء في الرابط أعلاه.

التجربة 2

تجربتي لعلاج حب الشباب. التزمت بشرب الماء لمدة ثلاثة أسابيع، وعلى الرغم من أنني وجدت أن شرب هذا القدر من الماء في اليوم لم يكن تمرينًا طبيعيًا بالنسبة لي، فقد جربت بعض الفوائد الهائلة.

ضع في اعتبارك 4 أشياء حدثت لي بعد شرب جالون من الماء يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع متتالية. في السابق، لم تكن بشرتي رائعة.

لقد عانيت من حب الشباب طوال حياتي وتكثيف منتجات الألبان والسكريات ولكن بعد ثلاثة أسابيع من شرب الكثير من الماء أدركت أن بشرتي أصبحت أكثر نقاءً.

حتى لو واصلت تناول الحلويات كل بضعة أيام، فإن المناطق الحساسة في وجهي ستبقى بلا بذور.

حتى أثناء الحيض. كانت هذه ميزة رائعة وشجعتني على الحفاظ على هذه العادة.

تجربتي مع الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

تجربة 1

باستخدام هيكل جديد آخر، يمكنك عمل عدة أقنعة، لأنها مهمة جدًا ولها تأثير جيد على البشرة، ويشمل هذا القناع: ملعقة صغيرة من الأخضر وكوب صغير من الماء المغلي، نضع الشاي.

اتركيه في الماء المغلي لمدة ثلاث دقائق على الأقل، أحضر كرة قطنية واغمس فيها، ضع الشاي الأخضر في مكان الغليان واتركه على الجلد لمدة ربع، افعل ذلك مرتين في اليوم حتى تختفي البثور تمامًا.

الشبت الذي يتم التخلص منه تمامًا بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، كما يحمي قناع الشاي الأخضر البشرة من البثور التي تظهر فجأة.

التجربة 2

يحتوي الشاي الأخضر على عناصر مهمة تعمل على تقليص الشرايين حول العينين، والتي تعمل على تهدئة الهالات السوداء والانتفاخات بشكل كبير، كما أن فيتامين K الموجود فيه يفتح الهالات السوداء تحت العينين، ويكون الإجراء كالتالي:

المقادير: 1.2 شاي نباتي سبق استخدامه كيس طريقة التحضير والاستخدام كيسين من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

ضع كيس شاي عشبي على الجفن المغلق. اترك ربعًا على الجفن. كرري هذا القناع مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج في إزالة الهالات السوداء حول العينين.

التجربة 3

يمكنك استخدامه في التركيبات التي توضع على الوجه للاستمتاع بفوائد الشاي الأخضر للحصول على أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة، لأن الشاي الأخضر يزيل بعض السموم من البشرة.

كما أنه يقلل من عيوب وندبات الوجه ويمكن عمل بعض منها والخلطات كالتالي:

المكونات:

  • كيسان من الشاي الأخضر. 1-2 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.
  • عصير الليمون بكميات صغيرة.

طريقة التحضير:

  • أخرجي الشاي الأخضر من أكياس الشاي وأضيفي العسل مع القليل من الليمون إلى الشاي واخلطي المكونات معًا.
  • ضعي هذا المزيج على الوجه لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
  • كرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

تجربة 4

يساعد هذا الشاي على حماية البشرة من البكتيريا التي تعتبر السبب الرئيسي لحب الشباب، وإذا كنت تعانين من حب الشباب فعليك القيام بما يلي:

  • نقوم بإعداد كوب من الشاي الأخضر، نأخذ ربعه ونمزج.
  • اغمس قدم واحدة في البارافين الدافئ 3 مرات مع التوقف بين الطبقات للسماح لها بالجفاف.
  • كرر الخطوات مرتين يوميًا للتخلص من البذور.

اخترنا لك لتقرأ: ما هو التستوستيرون؟

تجربتي مع الملح لعلاج حب الشباب

الملح هو أحد المكونات الرئيسية في معظم مستحضرات التجميل المستخدمة في علاج حب الشباب، وكذلك في العلاجات الطبية للقضاء على الأكزيما الجلدية والصدفية وأمراض الجلد الأخرى، ومن أشهرها:

التجربة 1

بناءً على تجربتي مع الملح لعلاج حب الشباب والبثور، وجدت أن المركبات الموجودة في الملح تساعد في الاحتفاظ بالسوائل في الجسم، والملح لعلاج حب الشباب واستخدام الملح بعدة طرق ووصفات معروفة.

لأن حب الشباب مشكلة يعاني منها الشباب وخاصة ذوي البشرة الدهنية، فإنها تؤدي إلى تراكم البكتيريا والدهون في مسام الجلد.

كيفية استخدام الملح لحل مشاكل البشرة  بماسك الملح والليمون لعلاج حب الشباب بعد تجربتي مع الملح وعلاج حب الشباب أدركت أن ماسك الملح والليمون من الأقنعة المميزة لعلاج حب الشباب لأن الملح والليمون يساعدان في قتل الجراثيم والبكتيريا التي تنمو على الجلد وتجعل الحب الصغير يظهر.

القناع مصنوع من الملح والليمون وزيت الزيتون أو زيت اللوز ويعمل كالتالي:

  • صب ملعقة كبيرة من الليمون والملح.
  •  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز.
  • تخلط المكونات جيداً.

بعد ذلك يوضع المزيج على الوجه ويدلك بلطف ويشطف جيداً بالماء الدافئ ويوضع القناع مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعالة.

التجربة 2

نحتاج إلى معرفة أن ملح الطعام من نوعين، أي ملح مكرر وملح البحر، وكلاهما يستخرج من البحر، لكن الملح المكرر يضاف إليه مع مواد أخرى، وهو ملح ناعم. على عكس ملح البحر، وهو ملح خشن أفضل من الملح المكرر، يتكون الملقط من (ملح البحر، ماء فاتر).

المكونات:

  • أحضر ملح البحر وصب الماء الفاتر لعمل عجينة.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ لفتح مسام الوجه وامتصاص الوصفة جيداً.

يوضع المعجون بشكل منفصل على الجلد ويفرك بأطراف الأصابع على مناطق الحبوب. اترك معجون الملح على الجلد لمدة ربع ساعة.

اشطفي وجهك أولاً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، لأن ذلك سيساعد على إغلاق المسام. يجب تكرار التعليمات لتحقيق نتائج فعالة.

التجربة 3

أعاني من حب الشباب على وجهي منذ 10 سنوات، أعلم أن بشرتي جافة ولم أترك أي علاج ولا دواء ووصفة إلا لتجربتها، لكنها غير مجدية.

وأحيانًا ينجح الأمر لكنه لا يدوم. وأنا متزوج الآن ولدي ابنة عمرها عام واحد وما زالت تظهر على وجهي بثور.

اتفق جميع الأطباء على أنها حبة صغيرة بقوة متأثراً بالهرمونات، لذا فهو بحاجة إلى علاج طويل الأمد آخر طبيب عالجته لمدة 4 أشهر وبدون جدوى تركت العلاج وتوقفت عن العلاج وذهبت إلى منتجع كان فيه ماء مالح.

والشمس وفجأة بعد يومين فقط اختفت جميع البذور أيتها السيدات، وبعد يومين عادت للظهور، لذلك فكرت في الأمر وقررت أن أغسل وجهي بالماء المالح مرة واحدة على الأقل في اليوم وأضعها على وجهي لمدة بينما يجف لمدة دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء العذب.

اخترنا لك لتقرأ: زيت لفرد الشعر من أول استخدام

تجربتي مع البصل لعلاج حب الشباب

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

يحتوي البصل على عوامل مضادة للميكروبات والبكتيريا قد تسبب حب الشباب لأنها تقتل البكتيريا، بما في ذلك مبيدات الفطريات.

  • اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  •  ملعقة كبيرة من عصير البصل.
  • ثم اتركي المزيج على القشرة لمدة 20 دقيقة.
  • ثم اغسليه بالماء الدافئ.

وروت إحدى السيدات تجربتها مع البصل للبشرة وقالت: “فيما يتعلق بتجربة البصل، له فوائد عديدة للبشرة، لكن المشكلة في الرائحة، لكنني تمكنت من القضاء عليها”.

عصير الورد والبصل لهما نتائج رائعة على البشرة.

من بين تجاربه الأخرى مع البصل للبشرة قال: “رأيت امرأة في صالون وبصراحة بشرتها كانت رائعة وجذابة، تجرأت على سؤالها وأخبرتني بالإجابة التي كنت أتوقعها.

كل ليلة يقطع البصل إلى نصفين ويفرك وجهه ويقول إن أخته تصنع وتبيع أقنعة طبيعية في المنزل، لكن أفضل طريقة للقيام بذلك هي البصل.

وأضاف: “كنت أغمس إصبعي فيها وأهين الندبة بهذه المادة وأتركها قدر المستطاع وأستخدمها ليلاً وأنام معها وفي اليوم التالي أجلس وأقلب وجهي، ولأجل بينما هذا “واصلت العمل حتى اختفت كل الآثار غير المرغوب فيها، وهذه تجربة شخصية”.

عندما روت إحدى الفتيات تجربتها مع البصل للبشرة، قالت: “لقد جربت وصفة رائعة لإزالة الندبات أو حب الشباب أو الخدوش، وهذه الوصفة جربتها لأنها دائمًا فعالة وسهلة الإزالة.

قطفت بصلة وقطعتها الجزء العلوي من النبات، لونه أبيض يشبه كمية قليلة جدًا من العصير.

تجربتي مع الثوم لعلاج حب الشباب

تجربة 1

إحدى الفتيات تقول إنها تجاوزت السابعة عشر من عمرها وهذه هي مرحلة المراهقة وفي هذه المرحلة ظهرت العديد من حبوب الشباب مما جعل وجهها قبيحًا جدًا وكان هذا مزعجًا جدًا وأظهرت وجهًا سيئًا أمامها من عشيقها بالتأكيد.

لقد استخدم العديد من الكريمات والزيوت والمرطبات التي تقضي على آثار حب الشباب، لكن هذه الكريمات والزيوت لم تنجح معه قط، فقد أنفق الكثير من المال على هذه الكريمات وأيضًا معه على الإطلاق، ولم تنجح.

لكنني أدركت بعد ذلك أن هذه الوصفات أكاذيب كبيرة جدًا وهي مجرد وصفات لا تفعل شيئًا للتخلص من حب الشباب في يوم من الأيام، قرأت مقالًا على أحد مواقع Google تتحدث فيه عن فوائد الثوم للقضاء تمامًا على حب الشباب وآثاره.

التجربة 2

هناك فتاة تقول إنها كانت تظهر على وجهها بثور متكررة خاصة أثناء البلوغ، وكانت دائمًا محرجة أمام الناس وتفتش كثيرًا ولم تفعل الكثير.

اعثر على حل دائم، اعتادت استخدام مستحضرات التجميل والأدوية، لكنها عادت للظهور بعد التوقف عن تناول أدوية حب الشباب.

بحلول الوقت الذي حان الوقت وأدرك أن الثوم يمكن أن يقضي على حب الشباب، استخدم إحدى وصفات علاج حب الشباب بالثوم وكان لها تأثير كبير عليه.

تجربة 3

ظهور حب الشباب على الوجه يسبب مشاكل نفسية وكذلك مشاكل جلدية. يحصل الشخص المصاب بحب الشباب على تعليقات سخيفة من بعض الأشخاص، مما يجعل بعض الأشخاص يهربون من الاجتماعات العامة حتى لا يسمعوا تعليقات سخيفة حول الحبوب التي تظهر على الوجه وقد تضر بمن يراها.

وكانت هذه من المشاكل التي يطرحها شخصنا المتمرس، بعد أن عانى كثيرًا من مشكلة حب الشباب عقليًا وجسديًا وذهب إلى أكثر من طبيب ومصفف شعر، فكانت غير مجدية وبشرته شفافة تمامًا.

إنه نقي وجريء ذهب إلى المجتمع دون خوف من أي تعليق.

اخترنا لك لتقرأ: خلطات لتكثيف الشعر وتطويلة وتنعيمه في اسبوع 1 فقط

تجربتي مع صابون الكركم لعلاج حب الشباب

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

يمكن علاج حب الشباب بصابون الكركم. تحتوي العناصر الموجودة في الكركم على فوائد مضادة للالتهابات تساعد على تلطيف البشرة وتقليل ظهور حب الشباب وعلاج ندبات حب الشباب، كما يحتوي الكركم أيضًا على مادة الكركمين التي تساعد على تنظيم إنتاج الزيت أو الدهون في الجلد مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الكركمين جنبًا إلى جنب مع حمض اللوريك (المعروف باسم حمض اللوريك) هو وسيلة فعالة لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

طريقة تحضير:

  • سكب 3 أكواب من الماء في وعاء.
  • إضافة البقدونس إليه.
  •  ضعه على النار حتى يغلي حتى النهاية.
  • وبعد التصفية، تحصل على كوب من البقدونس المسلوق.
  • يُضاف الصابون إلى البقدونس ويُقلب على نار خفيفة حتى يذوب تمامًا.
  •  يُضاف زيت اللوز والجلسرين واللبن الرائب.
  • أضف الورد والكركم لعمل خليط لزج.
  • ارفعي المكونات عن النار واتركيها لحوالي 3 دقائق.
  • ثم اسكبيها في القوالب المحددة.
  • دع الصابون يجف ويتماسك ثم استخدمه.

يساعد الكركم على التخلص من حب الشباب والبثور ومحاربة ظهور الرؤوس السوداء، لما له من فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والآن بالنسبة لك صابون الكركم هو تجربتي.

من واقع خبرتي فإن صابون الكركم يعمل على تطهير وتنقية البشرة لاحتوائه على مضاد للجراثيم ومطهر للبشرة.

ينشط ويجدد خلايا البشرة ويمنح بشرتك إشراقة ونضارة.

يساعد في تقليل إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن البقع الداكنة ودباغة الجلد، وبالتالي تقليل حروق الشمس والتصبغ وبالتالي يساعد على تصحيح لون البشرة.

يحتوي صابون الزنجبيل على زيت جوز الهند وزيت البردقوش وعوامل ترطيب للحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.

بسبب فوائد المضادة للأكسدة، فهو يساعد على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة.

كما تقول إحدى النساء في تجربتها مع صابون الكركم، استخدمته لمدة شهر ونصف ووجدت أنه فعال في إزالة اللمعان الزائد والزيوت من الجلد. مناسب للبشرة المختلطة ولكن ليس للبشرة الجافة والحساسة.

يساعد على تفتيح البشرة ويمنحها نضارة ملحوظة ولكن مؤقتة. تقليل حب الشباب البسيط. عند استخدامه، هناك إحساس طفيف بالحرقان أو اللسع، ثم استخدم كريم ترطيب خفيف مثل كريم بيبانثين الأزرق.

اخترنا لك لتقرأ: تعرف على المزيد حول فوائد الشاي الأخضر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى