فوائد الاعشاب

أي نوع من القهوة يحتوي على نسبة عالية من الكافيين؟

محتوى الكافيين في حبوب البن

 القهوة
القهوة

 

تختلف كمية الكافيين في أنواع مختلفة من القهوة، ربما لهذا السبب لا يزال بعض الناس يعانون من النعاس على الرغم من تناول فنجان من القهوة في الصباح الباكر! حسنًا، قهوة أقل تحميصًا أم تحميصًا أكثر؟ أي واحد يحتاج جسمك؟ ابق على اتصال مع موقع اعشاب للسؤال “أي نوع من القهوة يحتوي على نسبة عالية من الكافيين؟” دعنا نجيب.

أي نوع من القهوة يحتوي على نسبة عالية من الكافيين؟

في ما يلي، سنقوم بفحص كمية الكافيين في أنواع مختلفة من القهوة بمساعدة طرق مختلفة.

سنشير أولاً إلى نوع الحبوب، وثانيًا طريقة التحميص والثالثة إلى طريقة التخمير، ومن خلال فحص الإجابة الدقيقة على السؤال، أي نوع من القهوة يحتوي على نسبة عالية من الكافيين؟ سوف نحصل على. ابقى معنا.

 

 القهوة
القهوة

محتوى الكافيين في حبوب البن

لمعرفة القهوة التي تحتوي على أكبر قدر من الكافيين، نحتاج إلى إلقاء نظرة على مصدر أنواع القهوة.

هناك نوعان رئيسيان من نباتات القهوة التي يمكن أن تدخل في فنجانك: أرابيكا وروبوستا. بشكل عام، تتميز حبوب بن أرابيكا بجودة أعلى من حبوب بن روبوستا.

اخترنا لك لتقرأ: تعرف على أهم فوائد الزبيب بشكل أفضل

تعتبر زراعة نباتات الروبوستا أسهل بكثير من زراعة نباتات أرابيكا، ولكن طعمها ترابي مُر. من ناحية أخرى، تشتهر أرابيكا بنكهاتها الحلوة والفاكهة.

 

 القهوة
القهوة

كمية الكافيين في طريقة التحميص

بالنسبة للعديد من شاربي القهوة، حقيقة أن المزيد من القهوة المحمصة تحتوي على كمية أكبر من الكافيين. على الرغم من أن هذا صحيح إلى حد ما، إلا أن درجة تحميص القهوة لا تؤثر بشكل كبير على محتواها من الكافيين.

اخترنا لك لتقرأ:  فوائد بذور الكتان للتنحيف وللبشرة

الداكنة

قد تعتقد أن القهوة المحمصة والداكنة تحتوي على كمية أكبر من الكافيين، على الرغم من أنها تبدو معقولة، لكن هذا فقط بسبب المذاق الأقوى للقهوة المحمصة وليس هناك سبب آخر.

اخترنا لك لتقرأ: ما هي الحبوب الكاملة؟

روشان

في المقابل، يعتقد بعض الناس أن المزيد من القهوة المحمصة تفقد بعضًا من الكافيين في هذه العملية، وهذا هو السبب في أن الأنواع الأخف تحتوي على قدر أكبر من الكافيين.

بشكل عام، إذا كنت تقيس كمية القهوة في فنجانك بناءً على الوزن (بالجرام)، فلا يوجد فرق كبير من حيث الكافيين في القهوة الداكنة والخفيفة. لذا اختر القهوة على أساس النكهة المفضلة لديك.

 

 القهوة
القهوة

كمية الكافيين في طريقة التخمير

إذا كان فرق التحميص ضئيلاً، ما هو تأثير طريقة التحميص؟ هل تحتوي جرعة من الإسبرسو على مادة الكافيين أكثر من فنجان القهوة المخمرة؟

تختلف كمية الكافيين المستخلصة أثناء عملية التخمير وفقًا لطريقة التخمير. ومع ذلك، قد لا يكون هذا ما تعتقده.

اخترنا لك لتقرأ: أعشاب لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

كقاعدة عامة، كلما طالت مدة التخمير في طريقة التخمير، زادت كمية الكافيين لكل حصة، المفتاح هنا هو كمية الكافيين لكل وجبة.

وفقًا لـ Kaking Horse Coffee، تحتوي أونصة من جرعة الإسبريسو على حوالي 40 مليجرام من الكافيين وفنجان 12 أونصة من القهوة المخمرة يحتوي على حوالي 120 مليجرام من الكافيين.

 

 

الخلاصة

وبالتالي، من حيث الأوقية، فإن الإسبريسو أقوى بكثير (40 مجم مقابل 10 مجم لكل أونصة).

لكننا عادة لا نستهلك 12 أوقية من الإسبريسو في المرة الواحدة، هذا يعني أنك ستحصل على المزيد من الكافيين في فنجان مُخمّر لكل حصة أكثر من جرعة إسبريسو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى