فوائد المكسرات

اليك 13 من اعظم فوائد اللوز

فوائد اللوز
فوائد اللوز

 

تعد فوائد اللوز كثيرة و لها استخدامات مختلفة ونظرًا لخصائص اللوز، فقد حظيت باهتمام كبير في مجال الطب. فائدة أخرى للوز هو أنه نبات زينة يتحول إلى زهور جميلة وردية وبيضاء في الربيع. تم العثور على أشجار اللوز على هذا الكوكب منذ 4000 قبل الميلاد. هذه الشجرة موطنها وسط وجنوب غرب آسيا.

أنواع اللوز

توضح القائمة التالية أنواع اللوز والشجيرات المتوفرة في السوق، وخصائص كل منها التي سنناقشها أدناه:

  • قشر ورق اللوز: ذو قشرة خشبية رقيقة.
  • لوز القبالة: شجرة مزهرة متأخرة مقاومة للغاية للآفات.
  • اللوز: ذو قشرة شديدة الصلابة ومناسب للعمل البعلي.
  • لوز ربيع: ذو مقاومة عالية للصقيع والآفات.
  • منقا اللوز: شجرة مزهرة مبكرة بالمنتجات الحلوة.
  • اللوز الأبيض: شجرة مزهرة مبكرة ذات محصول شائع للغاية.
  • اللوز المر: ذو شجرة مقاومة للآفات ويستخدم كقاعدة قوية وعمود لأصناف اللوز.
  • الفول السوداني: نوع من البقوليات تُزرع بذوره بالفعل تحت الأرض.
  • اللوز: شجرة استوائية دائمة الخضرة ويوجد في قاع الثمرة لوز.

اخترنا لك لتقرأ: فوائد بذور الكتان: تعرف على 14 فائدة للصحة والتخسيس

ما هي فوائد اللوز الحلو

فوائد اللوز
فوائد اللوز

 

يعتبر اللوز الحلو من أكثر أنواع المكسرات شهرة، كما أن الزيت الذي يتم تحضيره عن طريق عصر الحبوب يشير أيضًا إلى خصائص اللوز في تحضير الأدوية العشبية.

من فوائد اللوز الحلو مكافحة الأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول والسمنة والسكري والأمراض الجلدية وما إلى ذلك.

خاصية أخرى للوز الحلو هي أنه يذيب بعض الأدوية فيه لاستخدامها في الحقن. خاصية أخرى للوز الحلو هي استخدامه على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل.

كيف تعمل هذه المادة؟ تحتوي هذه المادة القيمة على كميات من الألياف والأحماض الدهنية والمركبات النباتية الأخرى. يمكن أن يؤدي الجمع بين هذه المواد إلى تنظيم نسبة السكر في الدم وخفض الكوليسترول وبالتالي تحسين وظائف القلب. كما أنه يساعد الناس على التحكم في الوزن وفقدانه.

فوائد اللوز

اليك 13 من اعظم فوائد اللوز، تعرف عليها:

1. فوائد اللوز للرجال

الأداء والتعزيز الجنسي مهمان جدًا للرجال من جميع الأعمار. على الرغم من أن المسار الطبيعي للحياة له تأثير سلبي على هذه القوى ويؤدي إلى تدهورها، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يؤخر هذه العملية.

تعتمد الوظيفة الجنسية للرجال بشكل مباشر على مستوى هرمون التستوستيرون، ولخصائص اللوز تأثير إيجابي على نموه. يستخدم اللوز منذ فترة طويلة لتعزيز الصحة الجنسية للرجال بسبب السيلينيوم والزنك وفيتامين هـ.

تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضًا في تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية. وفقًا لبحث علمي، فإن خصائص اللوز، نظرًا لوجود الأرجينين (أو الأرجينين)، أثبتت قدرتها على مكافحة انسداد الشرايين وضعف الانتصاب.

اخترنا لك لتقرأ: فوائد المكسرات كوجبة خفيفة صحية ومغذية

2. فوائد اللوز للأسنان

من أهم فوائد اللوز تأثيره الإيجابي في الحفاظ على أسنان صحية. اللوز، مثل الحلوى، هو وجبة خفيفة، وعلى العكس من ذلك، فهو خالٍ من مركبات السكر؛ لذلك، لا تشكل طبقة البلاك على سطح أسنان الشخص. هذه الخاصية من اللوز، بسبب احتوائها على الكالسيوم والبروتين، تساعد في حماية الأسنان من البكتيريا الضارة التي تسبب أمراض اللثة.

من الأفضل تضمين اللوز في نظامك الغذائي. على سبيل المثال، تناوله مع السلطة أو الدجاج والسمك. إذا لم تكن لديك حساسية من اللاكتوز، يمكن أن يكون حليب اللوز غير المحلى بديلاً جيدًا.

3. فوائد اللوز المنقوع

فوائد اللوز
فوائد اللوز

 

اعتاد بعض الناس على تناول اللوز نيئًا أو محمصًا، والبعض الآخر يأكله رطبًا. فوائد اللوز. تضمن هذه الطريقة صحة الجهاز الهضمي وتساعد في محاربة السرطان. يتم تحسين الملمس والعناصر الغذائية المتاحة ونكهة اللوز في هذه الحالة.

نظرًا لأن الطبقة الخارجية من اللوز تنعم بسبب النقع، فإنه يسهل هضمها ونتيجة لذلك يكون امتصاص المغذيات الدقيقة أسرع. خصائص اللوز المقشر هي إطلاق إنزيم هضم الدهون يسمى الليباز.

كما أن الاستهلاك المستمر لهذه المغذيات في صورة غارقة يساعد كثيرًا على زيادة التمثيل الغذائي. ساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيئ وفقدان الوزن في الصباح الباكر عن طريق تناول اللوز المنقوع.

خاصية أخرى للوز هي وجود حمض الفوليك فيه، مما يؤدي إلى تحسين وظيفة المشيمة أثناء الحمل. إن وجود المركبات النباتية والبوتاسيوم والمغنيسيوم يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تشمل الخصائص الأخرى للوز المنقوع وجود مادة البوليفينول وكذلك مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. استهلاك اللوز المنقوع له أيضًا تأثير إيجابي على تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2.

4. فوائد اللوز للمعدة

فائدة أخرى للوز هي أنه يساعد في الحفاظ على معدة صحية. إن تناول حفنة من اللوز أو شرب كوب من حليب اللوز يمكن أن يساعد الجهاز الهضمي ضد الأمراض المزعجة مثل الإمساك. يساعد اللوز أيضًا على بناء بكتيريا صحية في الأمعاء ويساعد على هضم الطعام ومحاربة الأمراض.

على عكس البروبيوتيك، المسؤول عن إضافة البكتيريا الصحية إلى المعدة، فإن البروبيوتيك الموجود في اللوز غير قابل للهضم ويبقى في المعدة. ومن ثم فإن الخصائص الأخرى للوز تساعد في التئام قرحة المعدة.

5. فوائد اللوز المطبوخ

فوائد اللوز
فوائد اللوز

 

جدير بالذكر أن من فوائد اللوز؛ لا تختفي مع التسخين، ولكن هذه الخصائص تزداد أيضًا. بالطبع، تجدر الإشارة إلى أن عملية التحميص لا تستغرق وقتًا طويلاً. من الطبيعي أنه في هذه الظروف يمكن أن يؤدي إلى تكوين مادة الأكريلاميد.

ومع ذلك، فإن المكسرات المحمصة لها اختلاف طفيف في الدهون والسعرات الحرارية. يوجد 161 سعرة حرارية و 14 جرامًا من الدهون في كل 28 جرامًا من اللوز الخام، منها 167 سعرة حرارية و 15 جرامًا من اللوز المجفف. تذكر أنه خلال مرحلة التحميص، تفقد نواة اللوز رطوبتها.

اخترنا لك لتقرأ: معجزة شاي الهيل لعلاج الاكتئاب

6. فوائد اللوز للشعر

يحتوي اللوز على 4٪ ماء، 22٪ كربوهيدرات، 21٪ بروتين و 50٪ دهون. على الرغم من احتواء اللوز على كميات كبيرة من الدهون، إلا أنها تعتبر دهون مفيدة من حيث المؤشرات الغذائية. تشمل الدهون حمض الأوليك وحمض اللينوليك وأحماض أوميغا 6 الدهنية.

إن استخدام زيت اللوز في الحفاظ على صحة الشعر له العديد من المعجبين. من فوائد اللوز وجود الدهون المفيدة وفيتامينات ب والبروتين والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والزنك وحمض الفوليك بداخله، وهو فعال للغاية في الحفاظ على الصحة.

يحتوي اللوز أيضًا على خاصية منع الشيب المبكر للشعر. يعتبر تراكم بيروكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر وفقدان الصبغات من الأسباب الرئيسية لتبييض الشعر. تمنع خصائص اللوز الغني بمضادات الأكسدة (الكاتلاز) هذه العملية.

خاصية أخرى من خصائص اللوز هي:

  • المساعدة في تقوية الشعر وتألقه.
  • وجود مجموعة متنوعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية يغذي بصيلات الشعر.
  • يعزز نمو الشعر الصحي.
  • خاصية أخرى للوز هي وجود المغنيسيوم.
  • يساعد على زيادة سماكة ونمو الشعر.
  • يعالج وجود البيوتين أيضًا الفوائد الأخرى للوز، وهي إصلاح الشعر الهش.

7. فوائد اللوز للبشرة

خاصية أخرى للوز، المخصب بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، هي حماية الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة الناتجة عن التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية ودخان السجائر وما إلى ذلك. 23 حبة لوز في اليوم تلبي احتياجات الجسم اليومية من فيتامين هـ.

فائدة أخرى للوز هو وجود الزنك فيه، مما يساعد على صحة الجلد. للحفاظ على بشرة طبيعية، يتم تلبية الحاجة إلى الريبوفلافين والنياسين (فيتامين ب) عن طريق الاستهلاك اليومي للوز. لتقوية تصبغ الجلد، هناك حاجة إلى النحاس، وهو ضروري في اللوز. لمنع جفاف الجلد، سيكون حمض اللينوليك في اللوز مفيدًا جدًا.

8. فوائد لحاء خشب اللوز

فوائد اللوز
فوائد اللوز

 

وتجدر الإشارة إلى أن فوائد اللوز لا تقتصر على الزيت أو المكسرات. تم الإبلاغ عن أن العديد من حبات اللوز المخمرة تستخدم الجلد البني لتخفيف الألم والالتهابات في الشعب الهوائية. بحيث يتم تخمير 5 جرامات منه في كل 100 جرام من الماء.

خصائص أخرى من اللوز. تحضير معجون الأسنان أمر طبيعي. باستخدام ملعقة خشبية وتسخينها على اللهب، اطحن ونخل الفحم. بعد التليين، يضاف الملح إليها. يساعد استخدام هذا المزيج في تبييض الأسنان وتفتيحها ومنع تسوسها.

اخترنا لك لتقرأ: فوائد بذور الكتان: تعرف على 14 فائدة للصحية والتخسيس

9. فوائد اللوز المر

اعتمادًا على الشجرة، يمكن أن يكون اللوز مرًا أو حلوًا. اللوز المر مصنوع من شتلة اللوز التي تحتوي على مواد كيميائية سامة.

  • تستخدم حبات اللوز المر في الطب.
  • يستخدم اللوز المر لعلاج التشنجات العضلية والألم والسعال والحكة.

تشمل الخصائص الأخرى للوز المر:

  • الحروق.
  • حكة الجلد الناتجة عن الأكزيما.
  • وكذلك التهابات الجلد.
  • الحد من الصداع.
  • ضيق التنفس.
  • الالتهاب الرئوي.
  • تطهير الكبد.
  • تسكين آلام الكلى.
  • تسكين المغص.
  • القضاء على حصوات الكلى.
  • الحيض المنتظم.
  • إزالة البقع على الوجه.
  • شفاء الجروح القديمة.
  • القضاء على رائحة القدم السيئة والإبط.

فوائد اللوز المر على شكل زيت هي:

  • تخفيف الإمساك.
  • علاج التهابات الأذن.
  • تطهير الجسم.
  • خصائصه المضادة للسرطان.
  • خصائصه المضادة للميكروبات.
  • القضاء على الطفيليات المعوية.
  • علاج الحمى.

10. فوائد اللوز لانقاص الوزن

فوائد اللوز
فوائد اللوز

 

يمكن لوجود الألياف والبروتين في اللوز أن يجعل الناس يشعرون بالشبع، مما له تأثير كبير على عملية إنقاص الوزن. يؤدي وجود الألياف أيضًا إلى إفراز السموم عبر الجسم من خلال حركة الأمعاء. على الرغم من المغنيسيوم وخفض نسبة السكر في الدم، تنخفض الشهية أيضًا. عن طريق زيادة تدفق الدم بمساعدة المغنيسيوم، يتم نقل الأكسجين والعناصر الغذائية بشكل أسرع ومنع معدل ضربات القلب من الزيادة.

11. اللوز غني بالبوتاسيوم

وجود البوتاسيوم له تأثير كبير على تقلص العضلات وتنظيم ضغط الدم. مع الاستهلاك المنتظم واليومي للوز، ينخفض ​​أيضًا امتصاص السعرات الحرارية في الجسم. لذلك، يمكن اعتبار اللوز كوجبة خفيفة للتخسيس. مع الاستهلاك المستمر لمدة ستة أشهر، يمكنك توقع فقدان الوزن، وانخفاض حجم الظهر، وانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم الانقباضي.

اخترنا لك لتقرأ: ما هي أهم فوائد الميرمية للرجال والنساء؟

12. فوائد اللوز في علاج السمنة

في الطب التقليدي، تحدث زيادة الوزن بسبب برد الجسم، وبما أن اللوز شجرة ذات مزاج أكثر دفئًا، فإن خاصية اللوز هي المساعدة في علاج السمنة.

13. فوائد اللوز لكمال الأجسام

تعد الدهون مكونًا مهمًا من مكونات الخلايا في جسم الإنسان. من خصائص اللوز، على الرغم من وجود كمية كبيرة من الدهون الصحية، أنها تساعد في إمداد الجسم بالطاقة. نظرًا لأن الحد من الالتهاب والتحكم فيه مهم جدًا في عملية كمال الأجسام، فإن وجود الدهون الصحية في نظام كمال الأجسام الغذائي مهم جدًا. كما أن بنية العضلات والغضاريف والجلد مصنوعة من البروتين المسؤول عن أداء وظائف التمثيل الغذائي في الجسم.

لذلك فإن خصائص اللوز في توفير البروتين لجسم الرياضيين ليست مخفية عن أي شخص، ويستخدم لاعبو كمال الأجسام هذه المكسرات عالية الجودة في نظامهم الغذائي لجني الفوائد في عملية بناء العضلات. ينظم وجود كميات كبيرة من فيتامين هـ وخصائصه المضادة للأكسدة النشاط الأنزيمي للجسم، مما يبطئ نمو الخلايا في العضلات الملساء وبالتالي يمنع تصلب الشرايين.

ملخص واستنتاجات بخصوص فوائد اللوز

لجميع الأسباب المذكورة فهي أفضل من خواص اللوز. لا تهمل في حياتك اليومية وابحث عن مكان تستهلكه في نظامك الغذائي اليومي. وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة الوحيدة لتمييز جودة اللوز عن النوعية الرديئة هي تذوقها. اللوز ذو المذاق الحار، المالح جدًا أو الحامض، ليس خيارًا جيدًا. يمكن التعرف على اللوز القديم من خلال طعمه القديم وطول عمره ورائحته الحامضة والرطوبة. لذلك، بعد اختيار النوع المرغوب واستخدامه كجزء من عادات الأكل الصحي، تمتع بخصائص لا حصر لها من اللوز.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى