صحة وتغذية

الطبخ بالزيوت

الطبخ بالزيوت، يعرف الجميع الأطعمة التي يجب تناولها والتي تعمل على تحسين الصحة، على الرغم من أن طريقة طهي الطعام يمكن أن تكون بنفس الأهمية.

الطبخ بالزيوت

الطبخ بالزيوت
الطبخ بالزيوت

 

مع وجود الكثير من الزيوت ومنتجات الزبدة والادعاء بأنها الأفضل، قد يكون الأمر صعبًا للغاية لمعرفة أي منها يجب استخدامه وأيها يجب تجنبه:

1. زيت الكانولا

الطبخ بالزيوت
الطبخ بالزيوت

 

زيت الكانولا زيت شائع لدى العديد من الأطباء، بدعوى أن لديه القدرة على تقليل المخاطر من أمراض القلب. الزيت منخفض الدهون المشبعة، يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، ويقدم الأفضل لتكوين الأحماض الدهنية عند مقارنتها بالزيوت الأخرى.

اخترنا لك لتقرأ: 10 أطعمة مفيدة للدراسة والامتحانات

يمكنك استخدام زيت الكانولا في القلي كتتبيله، وحتى في درجة حرارة منخفضة القلي. لديها
نكهة خفيفة، مما يجعله زيتًا رائعًا للأطعمة التي تحتوي على العديد من البهارات. على عكس الزيوت الأخرى، هذا لن يتدخل المرء في طعم وجبتك.

2. زيت الزيتون

الطبخ بالزيوت
الطبخ بالزيوت

 

زيت الزيتون يقدم نكهة مميزة للغاية مع الكثير من مكونات صحية للقلب. الزيت غني الدهون الأحادية غير المشبعة، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول مستويات وتقليل خطر الإصابة بالسرطان. إنها غنية أيضًا في مضادات الأكسدة ولها عمر تخزين طويل جدًا.

على الرغم من أنه يمكن استخدامه في الطهي، فهو ملف أكثر صحة عندما تكون غير مطبوخة، مثل السلطة أو صلصة التغميس.

عندما تستخدمه مع الطهي، يجب تسخينه على درجات حرارة منخفضة إلى متوسطة، وتأكد من تجنب الحرارة العالية.

اخترنا لك لتقرأ: أمراض القلب التاجية

3. الزبدة

الطبخ بالزيوت
الطبخ بالزيوت

 

الزبدة هي أحد الأطعمة التي كانت موجودة لدى الكثيرين من سنوات عدة. الزبدة طعمها جيد، وتوفر الزبدة مصادرها من فيتامين أ، والفيتامينات الأخرى التي تذوب في الدهون مثل E و K وحتى D.
الزبدة يجب أن تكون مصنوعة أيضًا من الزبدة الطبيعية وليس كيميائياً أو صناعياً.

يمكنك استخدام الزبدة في الطهي أو الخبز، مع ذلك، يمكنك أيضًا إقرانها بالصلصات الكريمية، المخللات أو الأطباق المخبوزة أو حتى الخبز.

اخترنا لك لتقرأ: 10 أعشاب لخفض ضغط الدم

4. زبدة المارجرين

تم تقديم المارجرين لأول مرة كبديل لـ زبدة عالية الدهون. عندما تم إنشاؤها لأول مرة، كانت محملة بالدهون المتحولة، وهي مادة نحن نعرفها الآن ترفع الكولسترول السيئ.

كزيت للطبخ، فإن المارجرين مذاقه جيد، فهو أقل في الدهون وأكثر من معظم الزيوت والزبدة، وهذا صحيح وسهل الانتشار. إنه متوفر في مجموعة متنوعة من منتجات مختلفة ومصدر جيد لفيتامين هـ.

اخترنا لك لتقرأ: أهم فوائد الزنجبيل للجسم

عندما يتعلق الأمر بـ الطبخ بالزيوت، فهناك عدة خيارات من الزيوت تحت تصرفكم. هناك الكثير وأكثر من ما هو مذكور هنا، رغم ما سبق، فهي الأكثر شهرة.

الأكل الصحي يشمل الطبخ بالزيوت، حيث زيت الطهي الخاص بك حقًا يحتل مركز الصدارة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى