صحة وتغذية

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

ما هي الاطعمة التي تسبب الانتفاخ؟

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ
الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

 

إذا كنت تعاني من الانتفاخ، فلا أحد يستطيع أن يرى جهودك في النادي وفي المنزل للحصول على بطن من ستة حزم! يتم شد الزر الموجود على بنطالك وعليك فك الحزام. في ما يلي، سوف نشير إلى الأطعمة التي تسبب الانتفاخ حتى لا تواجهك مشكلة الحد منها أو القضاء عليها. انضم إلينا في موقع اعشاب.

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

قلنا لك في المقال السابق عن علاج الانتفاخ، ولكننا هنا سوف نقدم لك الأطعمة التي تسبب الانتفاخ حتى تتمكن من الحد من تناولها.

 

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ
الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

رقائق البطاطس من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

نعم، يعد تناول رقائق البطاطس أو الفشار من أفضل الوجبات الخفيفة لمشاهدة مباراة كرة القدم! لكن هذه الوجبات الخفيفة تحتوي على الكثير من الملح الذي يسبب الانتفاخ عن طريق امتصاص الماء في الجسم.

اخترنا لك لتقرأ: تعرف على 7 أطعمة حارقة للدهون!

لقد أخبرناك بالفعل كثيرًا عن ضرر الأطعمة المالحة والمعالجة، لذلك يجب عليك التخلص من الرقائق من نظامك الغذائي.

المشروبات الغازية من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

هناك الآلاف من الأسباب لعدم شرب مجموعة متنوعة من المشروبات، وخاصة المشروبات الغازية. لكن إذا كنت لا ترغب في الانتفاخ، فمن الأفضل تجنب هذا المشروب الذي يحتوي على ثاني أكسيد الكربون.

اخترنا لك لتقرأ: أطعمة تزيد الرغبة الجنسية عند الرجال

أفضل مشروب لجسم الإنسان هو الماء، فبدلًا من المشروبات السكرية والطاقة والمشروبات الغازية، ابحث عن بديل طبيعي وصحي.

البروتين من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

بالطبع لا يمكن القول أن تناول أي نوع من بروتينات البضائع يسبب انتفاخ البطن، ولكن إذا كان هذا البروتين يحتوي على فول الصويا أو الكحوليات السكرية، فإن فرص الانتفاخ ستكون عالية جدًا.

اخترنا لك لتقرأ: التنحيف بخل التفاح

لهذا السبب، إذا كنت تعانين من الانتفاخ ، فعليك التفكير في استبدال المنتج. وشراء ألواح البروتين التي لا تحتوي على فول الصويا والسكر. لذلك إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة صحية لاستخدامها في النادي، ففكر في ذلك.

 

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ
الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

بذور الشعير من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

على الرغم من أن بذور الشعير معروفة بأنها من أكثر الحبوب صحة، إلا أنه إذا لم تكن معتادًا على تناول الكثير من الألياف، فإن تناول الشعير قد يسبب لك الانتفاخ.

لهذا السبب نوصيك بالبدء بكميات صغيرة حتى يتكيف جسمك معها تدريجيًا. يحتوي الشعير أيضًا على الغلوتين، وإذا كنت تعاني من الحساسية، فعليك التفكير في ذلك.

 

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ
الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

البصل من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

صحيح أن البصل يقضي على رائحة الأطعمة ويحسن مذاقها، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن البصل يحتوي أيضًا على الفركتان، وهي ألياف قابلة للذوبان وتسبب الانتفاخ.

تظهر الأبحاث أن البصل النيء يسبب الانتفاخ أكثر مما ينضج، لذلك إذا كنت تعاني من الانتفاخ من تناول البصل النيء، فمن الأفضل استخدامه مطبوخًا.

القمح من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

يمكن أن يسبب القمح، الموجود في معظم المعكرونة والخبز والكعك والفطائر، الانتفاخ لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين أو عدم تحمل الغلوتين.

اخترنا لك لتقرأ: فوائد اللوز المنقوع للتخفيف من الإمساك

لمعرفة الأنواع التي يجب التخلص منها، من الأفضل أولاً إزالتها جميعًا من نظامك الغذائي لمدة شهر ثم تجربتها واحدة تلو الأخرى لمعرفة أي منها أكثر حساسية بالنسبة لك.

النقانق من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

حسنًا، يحدث لنا جميعًا أننا نذهب إلى مطعم للوجبات السريعة لتناول طعام الغداء أو العشاء، أو لأننا لا نملك وقتًا كافيًا للطهي، نذهب لإعداد هذه الأنواع من السندويشات، بغض النظر عن الغرض الذي تذهب إليه لهم! تسبب ملوحة هذه الأطعمة استخدام ماء الجسم لتخفيف الملح ويسبب الانتفاخ.

البيرة الغير كحولية من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

مثل كثير من الناس، ربما تكون قد عانيت من التهاب الحلق بعد تناول الجعة. الشعير مصنوع من الكربوهيدرات القابلة للتخمير وثاني أكسيد الكربون، وكلاهما يسبب الانتفاخ.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه المشروبات عادةً على الغلوتين، وهذا سبب آخر يمنعك من تناول هذه المشروبات إذا كنت تعاني من الانتفاخ.

 

 

 

  • الفلافل من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

الفلافل هي واحدة من أشهر المأكولات في كثير من الدول العربية ولها العديد من المعجبين. ولكن بما أن هذا الطعام يتم تحضيره بالحمص، فهو منتفخ جدًا ويمكن أن يزعجك بعد تناوله.

لذا فإن الأطعمة التي تسبب الانتفاخ هي الفلافل، والتي يمكنك تناولها بكميات أقل أو تخطي الأكل إذا كان لديك الكثير من هذه المشكلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى