اعشاب للبشرة

5 طرق لتجديد شباب بشرة اليد

فوائد تجديد بشرة اليد

تجديد شباب بشرة اليد
تجديد شباب بشرة اليد

 

5 طرق لتجديد شباب بشرة اليد، تجديد شباب بشرة اليد والحفاظ عليها ناعمة ومشرقة من الأمور التي تساهم في تحسين مظهرك وزيادة الثقة بالنفس.

البقع الداكنة والتجاعيد وترهل الجلد هي بعض المشاكل الأخرى التي تجعل أيدينا تبدو قديمة ومتآكلة، لحسن الحظ، هناك طرق غير جراحية ومنخفضة المخاطر جدًا لتجديد شباب اليد والتي يمكن أن تزيل جميع أنواع علامات الشيخوخة.

طرق مذهلة لتجديد شباب بشرة اليد

أفضل طريقة لتجديد شباب اليدين هي العلاج الذي يقضي على علامات وأعراض الشيخوخة، اعتمادًا على المشكلة التي لديك والأثر الجانبي الأكثر شيوعًا، تحتاج إلى اختيار الطريقة الصحيحة، وتشمل هذه العلامات:

  • نوع الجلد.
  • لون الجلد.
  • كمية التجاعيد.
  • الخشونة.
  • الحالة البدنية.

وأخيرًا نتائج الفحص من قبل أخصائي التجميل، وتحديد العلاج أو الطرق المناسبة لك.

بشكل عام، فإن أفضل طريقة لتجديد شباب اليدين ستساعدك على تعويض الحجم المفقود لبشرة اليد للتخلص من جلدك الرقيق والمترهل.

كما يتم إزالة الشوائب الجلدية ويعود لون بشرة اليد إلى طبيعته، وأخيراً يتم التخلص من التجاعيد الدقيقة والخشونة والقشور على الجلد والشقوق والنتوءات العميقة أو السطحية على بشرة اليد.

اخترنا لك لتقرأ: هل تستطيع حقًا النوم على كرسي طبيب الأسنان؟

5 طرق لتجديد شباب بشرة اليد

لإزالة البقع الداكنة والتجاعيد على اليدين، يتم استخدام طرق للتقشير وتجديد شباب اليدين، أساس كل هذه الطرق هو إزالة الخلايا الميتة عن طريق التقشير ثم تحفيز الجلد على التجدد.

وبهذه الطريقة، يحل النسيج تحت الجلد، الذي يكون أكثر اتساقًا ولونه أفضل، محل الأنسجة الميتة أو السطحية.

أيضا، مع زيادة انقسامات الخلايا وإنتاج الكولاجين في الجلد، تعود النضارة والشباب إلى الجلد ويزول البقع السطحية. فيما يلي بعض أهم العلاجات لتجديد بشرة اليد:

1. التجديد عن طريق التقشير الدقيق للجلد

يمكن أيضًا استخدام طريقة microdermabrasion لتجديد شباب بشرة اليد، تتمثل طريقة التقشير الدقيق في إحداث خدوش صغيرة جدًا على الجلد باستخدام جهاز يساعد على تجديد بشرة اليد.

ويمكن استخدام طريقة التقشير الدقيق لإزالة البقع الناتجة عن التعرض للشمس؛ ومع ذلك، في الحالات التي تكون فيها هذه البقع كبيرة وملونة للغاية، لا يوصى باستخدام تقشير الجلد الدقيق.

تساعد تقنية Microdermabrasion أيضًا على زيادة الكولاجين في جلد اليد. نتيجة لذلك، تبدو بشرة اليدين أكثر حزما ونعومة وإشراقا.

2. حقن الدهون لتجديد بشرة اليد

ستعمل طريقة حقن الدهون على تحسين النتائج التي تتوقعها بشكل كبير. في زراعة الدهون الذاتية، يتم إزالة طبقة من الدهون بعناية عن طريق شفط الدهون من البطن أو الأرداف أو الفخذين.

ثم تتم معالجة هذه الدهون لإزالة جميع المواد غير الضرورية.

أخيرًا، يتم حقن الدهون المكررة في الموقع المستهدف بإبر خاصة دقيقة جدًا، في هذه الطريقة، ليست هناك حاجة لقطع اليدين أو جرحهما.

لكن النقطة المهمة هي أنه نظرًا لأن هذا الجزء من الدهون التي يتم حقنها لا يبقى سليمًا، فعادة ما تكون هناك حاجة إلى الحقن التصحيحي.

اخترنا لك لتقرأ: فیتامين هـ للرجال

3. حقن الجل لتجديد شباب بشرة اليد

تجديد شباب بشرة اليد
تجديد شباب بشرة اليد

 

يمكن أن يكون لحقن الجل، مثل حقن الدهون، آثار كبيرة، تتسبب هذه الطريقة في إخفاء الأوردة والأوتار البارزة في جلد اليد وإضفاء مظهر شبابي فيها.

بعد حقن الجل في اليدين، تختفي أيضًا التجاعيد الموجودة على جلد اليدين، حيث يتم تصنيع هذه المواد الهلامية لتعمل مثل حمض الهيالورونيك في الجسم.

وهذا يعني أن المظهر الذي تخلقه طبيعي تمامًا وليس مزعجًا، وفي هذه الطريقة هناك ميزة على حقن الدهون وهي أنه لا داعي لإزالة المواد الضرورية من البطن أو الأرداف أو أجزاء أخرى من الجسم، تستخدم كريمات التخدير الموضعية أيضًا لجعلها أكثر راحة وتقليل الألم.

ستختفي أي كدمات أو تورم يحدث أثناء ذلك بسرعة.

بشكل عام، تستمر نتائج حقن الجل والدهون لتجديد شباب اليدين لمدة 6 أشهر إلى سنة،

ومع ذلك، فإن استمرار هذه الأساليب يختلف وسيختلف اعتمادًا على الحالة الجسدية لكل شخص، وعلم التشريح، والتمثيل الغذائي، ورد الفعل. كما سيكون لنمط الحياة والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية تأثير كبير.

اخترنا لك لتقرأ: تعرف على 8 أعشاب لزيادة الوزن

4. التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي أحد طرق تجديد بشرة الوجه واليدين، عندما يتم تطبيق هذه المواد الكيميائية على الجلد، فإنها تتسبب في اختفاء البقع العمرية مع تقليل شفافية أنسجة الجلد.

المعالجة بالتصليب عندما يتم حقن محلول التصلب في الوريد سيء المظهر، فإن المحلول الكيميائي يحفز الشرايين، مما يجعلها تبدو أكثر بياضًا، وتلاشيًا، ويساعد على تجديد شباب اليد.

5. التجديد بالليزر

تجديد شباب بشرة اليد
تجديد شباب بشرة اليد

 

اليوم، يمكن لتقنية الليزر المتطورة تحسين نسيج الجلد وتقليل التجاعيد وتصحيح لون البشرة وجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وجمالًا وشبابًا.

أثناء تجديد شباب بشرة اليد بالليزر، تستهدف طاقة الليزر كلا من السطح التالف للجلد والكولاجين المتقدم في السن في أعماق اليد.

تتشكل الآفات المجهرية في منتصف المنطقة المعالجة ولا تتلف الأنسجة المحيطة، من خلال الحد من تلف الجلد، يمكن تحقيق تجديد شباب بشرة اليد بشكل عميق وفعال للغاية مع فترة علاج أقصر.

تعمل حرارة الليزر أيضًا على تحفيز آليات الشفاء الطبيعية للجسم وتحفيز إعادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين (المرونة) في الأشهر التالية للعلاج، يتواجد الكولاجين والإيلاستين بكثرة في البشرة الفتية والصحية، مما يجعل البشرة مشدودة ونضرة.

اخترنا لك لتقرأ: هل الخس فعال في إنقاص الوزن؟

فوائد تجديد بشرة اليد

  • استعادة حجم اليدين المفقود.
  • التقليل من حدة الأوعية والأوتار البارزة.
  • يحسن ملمس البشرة ولونها.
  • القضاء على البقع العمرية.
  • التقليل من علامات شيخوخة اليدين.
  • تحسين المظهر وزيادة الثقة بالنفس.
  • الحصول على بشرة أكثر نعومة.

العناية بعد تجديد شباب اليد

حاول ألا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدم واقي الشمس المناسب لبشرتك، اعتمادًا على الطرق التي تستخدمها لتجديد شباب بشرتك، يجب عليك استشارة الطبيب والعناية الجيدة ببشرتك، تتطلب بعض الطرق مزيدًا من العناية الخاصة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى