اعشاب للتخسس

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

اختبار التخسيس بالكمون

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟
هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

 

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟ الكمون هو هدية الطبيعة الأم للإنسان. قائمة فوائد الكمون طويلة جدًا ولا يمكن ذكرها هنا.

ينتشر استخدام هذه البهارات على نطاق واسع وله العديد من المعجبين، كثير من الناس يستخدمون هذه التوابل فقط لأنها صحية ولها فوائد عديدة.

ترتبط إحدى هذه الفوائد بفقدان الوزن وتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم. لكن هل هذه الميزة حقيقية؟ هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟ انضم إلى موقع اعشاب للإجابة الكاملة على هذا السؤال.

اخترنا لك لتقرأ: طريقة تحضير فلافل الدايت  

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

الكمون هو أحد أشهر البهارات المستخدمة في الطبخ حول العالم. يُصنع الكمون من بذور نبات Cumin cyminum وينتمي إلى عائلة البقدونس ويزرع غالبًا في الصين والهند والمكسيك.

كما أنه عنصر شائع في مسحوقالفلفل الحار والكاري. قد يزيد الكمون من عملية التمثيل الغذائي، ويخفض مستويات الكوليسترول ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم.

تشير الدراسات إلى أن تناول الكمون المطحون يساعد بعض الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

على الرغم من عدم وجود ما يضمن أنك ستبدأ في فقدان الوزن عن طريق تناول الكمون، إلا أن فوائده الفريدة جعلت الكثير من الناس يحاولون تناوله.

اكمل معنا هذا المقال من موقع اعشاب لتتعرف اكثر حول هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

اختبار التخسيس بالكمون

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟
هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

 

اختبر الباحثون 88 امرأة بدينة لمعرفة ما إذا كان الكمون فعالاً في إنقاص الوزن. تم تقسيمهم أولاً إلى مجموعتين، وتمت مراقبة كلتا المجموعتين بنفس البرنامج والنظام الغذائي.

لكن مجموعة واحدة خلطت واستهلكت 3 جرامات (ما يعادل ملعقة صغيرة) من الكمون مع الزبادي يومياً بالإضافة إلى النظام الغذائي العام.

في نهاية 3 أشهر، فقدت المجموعة التي تناولت الكمون مع الزبادي كيلوغرام ونصف من الدهون أكثر من المجموعة الثانية.

كما انخفض مستوى الكوليسترول والدهون في الدم لدى هؤلاء الأشخاص، وهو تأثير آخر للنظام الغذائي مع الكمون.

اخترنا لك لتقرأ: ما هي أضرار المايونيز؟

كيف تستهلك الكمون؟

الآن بعد أن عرفنا أهمية استخدام الكمون وتأثيره على إنقاص الوزن، نحتاج إلى معرفة كيفية إدراجه في نظامنا الغذائي للحصول على أفضل النتائج منه. انضم إلينا في موقع اعشاب.

1. نقع بذور الكمون

نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء لمدة 5 إلى 6 ساعات أو طوال الليل.

ثم اغلي البذور في الصباح وصفي المشروب. الآن أضف عصير الليمون إليه واشربه على معدة فارغة لمدة أسبوعين.

2. أضف الكمون إلى الزبادي

امزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع ملعقة صغيرة من الزبادي واشربه بعد كل وجبة لمدة 15 يومًا.

3. تخمير مسحوق الكمون

اغلي كوبًا من الماء وأضف مسحوق الكمون. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الملح لتحسين طعم المشروب. اشربه بعد الوجبات كل يوم لمدة 20 يومًا.

اخترنا لك لتقرأ: هل عصير العنب يحتوي على سكر؟

ما مدى فعالية الكمون؟

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟
هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

 

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟ وما مدى فعاليته تم إجراء دراسات مختلفة للتأكيد على أهمية إنقاص الوزن مع الكمون، ومع ذلك، فإن فعالية الكمون في إنقاص الوزن تحتاج إلى مزيد من الدراسة.

فيما يلي بعض عوامل الكمون التي تساعدك على إنقاص الوزن.

1. يحسن الهضم

قد تكون مهتمًا بمعرفة أن الهنود يستخدمون هذه التوابل لهضم الطعام بشكل أفضل. يساعد الكمون في تقليل الانتفاخ والتهاب البطن ويجعل تناول الطعام أكثر متعة.

يحتوي هذا الطعام على المغنيسيوم والصوديوم اللذين يحفزان الجهاز الهضمي وسيتم التغوط بشكل أكثر انتظامًا. بالطبع ينصح بتخميرها عن طريق الفم وغليها بالماء المغلي لزيادة فعاليتها.

اخترنا لك لتقرأ: 11 من فوائد ماء جوز الهند لا تصدق للصحة

2. تأثير على الحديد وفقدان الوزن

يحتوي الكمون على الكثير من الحديد، وهو أحد أكثر المعادن حيوية في الجسم. الحديد مسؤول عن إنتاج الهيموجلوبين، المادة التي تنقل الأكسجين إلى دمنا (من الرئتين والأعضاء الأخرى).

يوفر استهلاك ملعقة صغيرة من الكمون 18٪ من الحديد.

قد يخبرك معظم الناس أن الحديد لا علاقة له بفقدان الوزن، لكنهم مخطئون جدًا! صحيح أن الحديد يجب أن يكون مرتبطًا بشكل مباشر بفقدان الوزن، لكنه مرتبط مباشرة بالطاقة.

كما ذكرنا سابقًا، يساعد الهيموجلوبين في نقل الأكسجين عبر مجرى الدم. غالبًا ما يشعر الأشخاص المصابون بفقر الدم بالتعب أو الارتباك أو نقص الطاقة. يؤدي نقص الحديد إلى طاقة أقل وضعف جهاز المناعة وقوة أقل لفعل أي شيء!

وعندما لا تكون لدينا طاقة، لا يمكننا ممارسة الرياضة، أو ركوب الدراجة، أو المشي، ويتباطأ التمثيل الغذائي لدينا.

ويمكن أن يكون هذا سببًا للإصابة بالسمنة. ضع في اعتبارك تناول الكمون لفقدان الوزن.

اخترنا لك لتقرأ: أي دولة لديها أفضل قهوة؟

3. تحسين جهاز المناعة

عندما يكون جهاز المناعة لدينا محصنًا، فإنه يحارب الجراثيم بنجاح. لأن الكمون غني بالحديد وفيتامين ج وبعض الزيوت الأساسية، فإنه يمكن أن يعزز مناعة الجسم.

وإذا كان جهاز المناعة لديك قويًا، فإنه لا يستهلك الكثير من الطاقة لمحاربة الجراثيم، وبدلاً من ذلك ستخزن كل هذه الطاقة. من المهم جدًا للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن أن يتمتعوا بالطاقة.

بعد كل شيء، إذا كان الشخص يشعر بالتعب وعدم التحفيز، فكيف يمكن أن يفقد الوزن؟ هذا شبه مستحيل!

4. يقضي على الأرق ويساعد على إنقاص الوزن

هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟
هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

 

ماذا يحدث لأجسامنا عندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم؟ تقريبا ليس لدينا طاقة. وغني عن القول أن الأرق المطول يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتنا ونوعية حياتنا.

يمكن أن يساعد الكمون في تخفيف الأرق أكثر بسبب رائحته. وهذا شيء غريب في الكمون: فهو قوي وحيوي من ناحية، ومن ناحية أخرى فهو مهدئ! يحتوي على زيوت أساسية تقلل التوتر والقلق.

يعاني معظم المصابين بالأرق من أحد الأعراض المذكورة أعلاه. إذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم، فليس لدينا طاقة كافية. إذا حدث هذا فسوف نفقد شهيتنا ورغبتنا في الحركة والنشاط، مما قد يؤدي إلى السمنة.

يمكن أن يساعد استهلاك الكمون على نومك ويمكن أن يؤدي النوم الجيد إلى حياة أكثر نشاطًا.

اخترنا لك لتقرأ: مرض النقرس كيف يعالج؟ وما الأطعمة المناسبة؟

5. غني بالدهون الصحية

يساعد الاستخدام المتكرر واليومي للكمون على إنقاص الوزن. من أهم العوامل في هذا العامل حقيقة أن الكمون يساعد على حرق الدهون. ماذا عن حسنًا، ذكرنا سابقًا أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي ويحسن الهضم.

كما أنه يقوي قلبك الذي يلعب دورًا حيويًا في كل شيء! لكن ربما يكون مفتاح الكمون وفقدان الوزن هو وجود الدهون الصحية. لا تنس أن الكمون غني بالبروتين وهو عنصر حيوي للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن بالتمارين الرياضية.

الخلاصة

الكمون من التوابل الشائعة وله فوائد صحية استثنائية. لم يُظهر أنه يساعد في إنقاص الوزن فحسب، بل يمكن أن يقلل الكمون أيضًا من الالتهاب. ضع في اعتبارك أن الكمون ليس مادة معجزة.

ما زلت بحاجة إلى تقليل السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بانتظام لتجربة فوائدها الكاملة. الكمون آمن لمعظم الأشخاص الذين يتطلعون للوصول إلى وزن صحي والحفاظ على توازن السكر في الدم.

نرجو ان تكون استفدت من مقالتنا حول هل الكمون فعال لخسارة الوزن؟

اخترنا لك لتقرأ: ما هي الحبوب الكاملة؟

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى