صحة وتغذية

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين: ستخرج من شراينك دهون ملتصقة

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين: ستخرج من شراينك دهون ملتصقة ومتراكمة لم تخرج من سنوات، نعلم جميعاً أن الأطعمة السريعة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة تمثل خطراً كبيراً على صحة القلب.

حيث تتسبب في ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالدم، مما يؤدي إلى تراكم الترسبات على جدران الشرايين وتضييقها.

مسبباً حالة تسمى إنسداد الشرايين، ما يعوق تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ورغم أن الكثيرين يعتمدون على أدوية خفض الكوليسترول الضار بالجسم، إلا أن هناك وصفة سحرية تعتمد على 3 مكونات طبيعية من شأنها علاج إنسداد الشرايين التاجية والمحافظة على صحة القلب.

في المقابل، تعد الدهون سلاحاً ذا حدين، فعلى رغم أنها من العناصر الغذائية المهمة التي تزود الجسم بالطاقة وبالأحماض الأساسية.

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين
وصفة لعلاج إنسداد الشرايين

إضافة إلى أهميتها لصحة الجلد، وتنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم، إلا أن الأحماض الدهنية المشبعة تلعب دوراً مهماً في رفع مستوى الكوليسترول في الدم، مما يشكل خطراً يتمثل في الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وزيادة كمية الكوليسترول في الدم والتي بدورها تؤدي إلى تراكمه على جدران الأوعية الدموية، ومع مرور الزمن يحدث ضيق للأوعية الدموية، مما ينتج عنه إنسداد الشرايين، الذي يؤدي إلى نقص في كمية الدم المتدفقة عبر الأوعية الدموية.

الكثير من المصابين باعراض إنسداد شرايين القلب يبحثون عن علاج إنسداد الشرايين في الرجل بالاعشاب حيث أثبتت العديد من الدراسات أن بعض الاعشاب لها دور مهم في علاج إنسداد الشرايين والكوليسترول.

ثبت فعلاً أن لها دور مهم في علاج مثل هذه الحالات وتعمل عمل غسيل للشرايين وستخرج من شراينك دهون ملتصقة ومتراكمة لم تخرج من سنوات.

اقرأ أيضاً: الخس لإنقاص الوزن

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين
وصفة لعلاج إنسداد الشرايين

في هذا المقال سوف نقدم لكم أقوى وصفة لعلاج إنسداد الشرايين:

المكونات:

  • لتر من الماء.
  • ١٥ حبة من الليمون الحامض.
  • ١٥ فص من الثوم.
  • 3 قطع من الزنجبيل الطازج.
  • كوب من زيت زيتون البكر الأصلي.

طريقة التحضير:

  • بعد غسل الليمون جيدا يتم نقعه في ماء مغلي لمدة 5 دقائق بدون تقشيره، ثم يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة مع اخراج بذوره ثم تركه جانباً.
  • بعد ذلك يقشر الزنجبيل ويقطع الى قطع صغيرة، ثم يقطع الثوم بعد تقشيره ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها توضع المكونات الثلاثة في الخلاط مع لتر الماء وتضرب جيداً.
  • عندما يصبح الخليط متجانس نقوم بتصفيته من بواقي المكونات لينتج لدينا عصير.
  • في النهاية نضع كوب زيت الزيتون على المشروب الناتج ونخلطه خلطاً جيداً.

مع مراعاة أن يكون زيت الزيتون من نوعية البكر الأصلي والثوم من الثوم البلدي، أما الليمون فيمكن استخدام الليمون الاصفر لكن بكمية تعادل الموضوع في الوصفة.

اقرأ أيضاً: الزنجبيل لإنقاص الوزن

طريقة الاستخدام وصفة لعلاج إنسداد الشرايين

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين
وصفة لعلاج إنسداد الشرايين

بعد تجهيز المشروب يوضع في زجاجات محكمة الاغلاق وتوضع في الثلاجة، يؤخذ فنجان قهوة صغير من هذا المشروب كل يوم صباحا على الريق، ويراعى أن يشرب قبل الأكل بساعتين على الأقل.

هذه الكمية المستخدمة بالوصفة تكفي لمدة ثلاثة اسابيع، بعدها يتم الامتناع عن اخذ هذه الوصفة لمدة اسبوع، ثم يعاد استعماله وذلك حسب حالة الشخص المصاب.

من المهم أن يتم رج الشراب جيداً قبل استهلاكه، مع ملاحظة اخراج المشروب قبل الاستعمال كل يوم خارج الثلاجة ليدفأ، اذ قد يسبب اخذه بارداً على الريق بعض الازعاج لبعض الاشخاص، علماً أن الليمون الحامض والماء والزنجبيل سيبطل رائحة الثوم.

في المقابل يجب أن يتم الحرص على ممارسة الرياضة الخفيفة أو المشي 3 مرات في الأسبوع لضمان عظيم الفائدة.

فوائد مكونات وصفة علاج إنسداد الشرايين

وصفة لعلاج إنسداد الشرايين
وصفة لعلاج إنسداد الشرايين

يساعد الزنجبيل في الحد من خطر تصلب الشرايين الناجم عن الترسبات الدهنية، بالإضافة إلى منع تراكم الصفائح الدموية في الشرايين، كما أنه ليس لديه آثار جانبية سلبية كبعض الأدوية التي تستخدم في هذه الحالات.

الثوم يستخدم منذ القدم، للمساعدة على منع الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك تصلب الشرايين، حيث يعالج ارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم، ويعزز جهاز المناعة.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الكرفس؟

ووجدت إحدى الدراسات التي استمرت 4 سنوات أن الأشخاص الذين تناولوا 900 ملغ يومياً من مسحوق الثوم انخفض لديهم تطور مرض تصلب الشرايين.

كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تحارب الجذور الحرة لمنع أمراض القلب، والسرطان، ومرض الزهايمر.

كذلك أظهرت الدراسات أن تناول الليمون يومياً والمشي آثاراً كبيرة على خفض ضغط الدم مع زيادة عدد خلايا الدم الحمراء.

ويساعد الليمون أيضاً على التخلص من السموم في الكبد للمساعدة في طرد فائض الكوليسترول.

أنواع الكوليسترول

يذكر أن هناك نوعين رئيسيين من الكوليسترول:

  • الكوليسترول منخفض الكثافة”LDL” وهو النوع الضار من الكوليسترول، حيث تنتقل جزيئاته في جميع أنحاء الجسم ويتراكم في جدران الشرايين، مما يسبب ضيقها.
  • أما النوع الثاني فهو البروتين الدهني عالي الكثافة “HDL” وهو ما يطلق عليه الكوليسترول الجيد، وهو يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

اقرأ أيضاً: أهم فوائد الزنجبيل للجسم

ومن مسببات ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار عادة التدخين، وسوء النظام الغذائي وقلة النشاط، ومرض السكري، والسمنة.

وللعلم فقط الشرايين المغلقة ونقص الترويه تحتاج لقسطرة وشبكية وتكلف الكثير من المال والجهد للمريض.

اليكم هذه الطريقة والوصفة التي تحدثنا عنها والتي لا تكلف كثيراً… أليس كذلك!!!

هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، وصفة لعلاج إنسداد الشرايين: ستخرج من شراينك دهون ملتصقة، وتطرقنا الى وصفة لعلاج إنسداد الشرايين، وتحدثنا كذلك عن طريقة الاستخدام وصفة لعلاج إنسداد الشرايين. وفي النهاية تحدثنا عن أنواع الكوليسترول نتمنى أن تكون مقالة وصفة لعلاج إنسداد الشرايين: ستخرج من شراينك دهون ملتصقة قد أعجبتكم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى